[size=18][color=red]
عشرة مبادئ للتعلم النشط
-توفير بيانات ومعلومات خام حقيقية كثيرة عن العديد من الموضوعات والحوادث والأشخاص والأشياء والأمور .
- اعتبار المتعلم شخصا مستقلاً من جهة ومستقصيا للأمور من جهة أخرى .
- التركيز على اهتمامات الطلبة المفيدة وذات العلاقة بموضوع التعلم .
- ربط مواقف التعلم النشط بالمعارف السابقة للطلبة .
- توفر عنصر الاختيار وعنصر التحدي .
- اعتبار المعلم مُيسرا لعملية التعلم ومشاركا للمتعلم .
- التركيز على التفاعل الاجتماعي والحوار .
- الاهتمام بالتعلم القائم على تعامل الطلبة مع المشكلات .
- اعتماد وجهات النظر المتعددة .
- الاعتماد على كل من التعاون ، والتفاوض ، والتأمل ، كأسس مهمة للتعلم النشط
[/color][/size]
عشرة مبادئ للتعلم النشط
-توفير بيانات ومعلومات خام حقيقية كثيرة عن العديد من الموضوعات والحوادث والأشخاص والأشياء والأمور .
- اعتبار المتعلم شخصا مستقلاً من جهة ومستقصيا للأمور من جهة أخرى .
- التركيز على اهتمامات الطلبة المفيدة وذات العلاقة بموضوع التعلم .
- ربط مواقف التعلم النشط بالمعارف السابقة للطلبة .
- توفر عنصر الاختيار وعنصر التحدي .
- اعتبار المعلم مُيسرا لعملية التعلم ومشاركا للمتعلم .
- التركيز على التفاعل الاجتماعي والحوار .
- الاهتمام بالتعلم القائم على تعامل الطلبة مع المشكلات .
- اعتماد وجهات النظر المتعددة .
- الاعتماد على كل من التعاون ، والتفاوض ، والتأمل ، كأسس مهمة للتعلم النشط
[/color][/size]