ابتكر استرالي أول دراجة طائرة للتخفيف من الزحام المروري الشديد الذي تعانيه استراليا
وأشارالمخترع انه كرس عامين ونصف العام من عمره لهذا الاختراع الجديد
الذي أطلق عليه اسم "هوفربايك" والذي يطير بارتفاع عمودي قدره 10 آلاف قدم
بسرعة تتعدى 100 ميل بالساعة، مشيراً إلى أن الخطط المستقبلية للدراجة
الطائرة ترمى إلى أن يتمكن من التحليق مسافة 92 ميلاً أو لمدة 45 دقيقة
بجالون واحد فقط من الوقود.
وأضاف أنه تم اختبار الدراجة التي تزن 270 كيلو جراماً وهى مربوطة
بالأرض حتى لا تطير إلى ارتفاع عال جدا ولكن الاختبارات من دون أي احتياطات
ستتم في وقت قريب.
وأوضحأن تركيب الدراجة مماثل لطائرة الهليكوبتر من طراز "شينوك" إضافة
إلى دراجة نارية عادية وأن الأمر لن يتطلب سوى زيادة الضغط على المقبض
الأيمن الخاص بالوقود، كما في الدراجة البخارية العادية والانعطاف لأعلى
بالجزء الأمامي منها والتبديل بين المحركين الأمامي والخلفي لحفظ الاتزان،
مشيراً إلى أن قيادة "هوفربايك" هى طريقة جديدة ومختلفة تماما في القيادة
يجب تعلمها تماماً، مثل الهيلوكبتر والموتوسيكل.
وأشارالمخترع انه كرس عامين ونصف العام من عمره لهذا الاختراع الجديد
الذي أطلق عليه اسم "هوفربايك" والذي يطير بارتفاع عمودي قدره 10 آلاف قدم
بسرعة تتعدى 100 ميل بالساعة، مشيراً إلى أن الخطط المستقبلية للدراجة
الطائرة ترمى إلى أن يتمكن من التحليق مسافة 92 ميلاً أو لمدة 45 دقيقة
بجالون واحد فقط من الوقود.
وأضاف أنه تم اختبار الدراجة التي تزن 270 كيلو جراماً وهى مربوطة
بالأرض حتى لا تطير إلى ارتفاع عال جدا ولكن الاختبارات من دون أي احتياطات
ستتم في وقت قريب.
وأوضحأن تركيب الدراجة مماثل لطائرة الهليكوبتر من طراز "شينوك" إضافة
إلى دراجة نارية عادية وأن الأمر لن يتطلب سوى زيادة الضغط على المقبض
الأيمن الخاص بالوقود، كما في الدراجة البخارية العادية والانعطاف لأعلى
بالجزء الأمامي منها والتبديل بين المحركين الأمامي والخلفي لحفظ الاتزان،
مشيراً إلى أن قيادة "هوفربايك" هى طريقة جديدة ومختلفة تماما في القيادة
يجب تعلمها تماماً، مثل الهيلوكبتر والموتوسيكل.