[size=18]
توضيح المعلم سبب الإثابة أو المكافأة وأن يربطها بالاستجابة.
تنويع المعلم في أساليب الإثابة
أن تتناسب الإثابة مع نوعية السلوك
أن يقترن العقاب مع السلوك غير المستحب
التركيز على الربط بين الجهد ومستوى الإنجاز
استثارة اهتمامات التلاميذ وتوجيهها
استثارة حاجات التلاميذ للإنجاز والنجاح
تمكين التلاميذ من صياغة أهدافهم وتحقيقها
توفير مناخ تعليمي غير مثير للقلق
الاهتمام بالتلاميذ الذين يشعرون بأنهم لا ينتمون للفريق، والتدخل الفعلى في أمورهم بشكل بناء لرفع مستوى دافعيتهم للإنجاز
الوعى بتأثير التعزيز على الدافعية ومعرفة مع أي التلاميذ
يعمل التعزيز بشكل أفضل ومتى؟
[/size]
توضيح المعلم سبب الإثابة أو المكافأة وأن يربطها بالاستجابة.
تنويع المعلم في أساليب الإثابة
أن تتناسب الإثابة مع نوعية السلوك
أن يقترن العقاب مع السلوك غير المستحب
التركيز على الربط بين الجهد ومستوى الإنجاز
استثارة اهتمامات التلاميذ وتوجيهها
استثارة حاجات التلاميذ للإنجاز والنجاح
تمكين التلاميذ من صياغة أهدافهم وتحقيقها
توفير مناخ تعليمي غير مثير للقلق
الاهتمام بالتلاميذ الذين يشعرون بأنهم لا ينتمون للفريق، والتدخل الفعلى في أمورهم بشكل بناء لرفع مستوى دافعيتهم للإنجاز
الوعى بتأثير التعزيز على الدافعية ومعرفة مع أي التلاميذ
يعمل التعزيز بشكل أفضل ومتى؟
[/size]